الاثنين، 23 أغسطس 2010

الصراعُ معَ الماضــــي ..




يسألونني لماذا كل هذا الحزن ..
ليس لدي أي اجابة أجيب بها على تلك الأسئلة التي تعيد لي الصراع الماضي..
ماض كنت أنا فيه الضحية..
ماض خلد في القلب جراحا وفي النفس آلاما..
ماض بات كل تفكيري..
فيا أيها القريب البعيد أنا لست من سلب النوم من عيوب البشر..
أنا لست من حطم أمنيات وأحلام البشر..
وأنا لست ذلك الانسان الذي يحمل بقلبه الحقد والكره..

فلماذا تعاملني الحياة هكذا ؟..

لماذا كلما حاولت نسيان الماضي أتى يذكرني بدور يرسمه لي في مسرح مليء باليأس وفقدان الأمل..
أجبني أيها القريب البعيد..
هل تريدني أن أنتزع قلبي وأدوس عليه..
وأنسى كل شيء يربطني في هذه الحياة..
هل تستطيع نزع خنجر اليأس من صدري..؟

انني لا أعتقد ذلك؛ لأنه من الصعب أن يُنتزع ذلك الخنجر من صدر بات مليئا بالهموم والأحزان.

هناك تعليقان (2):

  1. لا تجعل من ماضيك حزنا قاتلا بل اجعل من ماضيك دافعا نحو الامام والا سوف تعيش في ظلمات هذا الماضب

    ردحذف
  2. صدقت ..
    فلنهدم جدار اليأس الذي بنينا..ونفتح نافذة أمل جديدة ليوم جديد..
    ولــ نمضي مع الأيام بأطراحها وأفراحها..
    لتسجل في سجل حياتنا ذكرى جديدة مختلفة عن سابقاتها..
    ولنعبر جسر الأمـل ..

    ردحذف